إذا عجبك الموضوع إضغط
الأربعاء، 8 مايو 2013

موضوع كامل عن الفرق بين البروتين الحيوانى و البروتين النباتى

الفرق الكامل بين كلا من البروتينات الحيوانية و البروتينات النباتية

الفرق الكامل بين كلا من البروتينات الحيوانية و البروتينات النباتية .

أن البروتين من المواد الغذائية المهمة للجسم , حيث تتكون من وحدات أساسية يطلق عليها الأحماض الامينية وهي أساس بناء البروتينات عددها الكامل 22 حمض اميني منهم 14 يصنعهم الجسم و 8 هم الأساس لان الجسم لا يصنعهم بذلك يجب أن يحصل الجسم عليهم في التغذية اليومية .
إذا البروتينات تتكون من 22 حمضا اميني اساسي عندما يكتمل الـ 22 حمضا يصبح بروتين كامل .

وتعتبر البروتينات النباتية بمثابة المادة الخام التي تساعد الجسم علي تكوين الـ 14 حمض اميني .
أم البروتين الحيواني عند تناوله يهضم بمساعدة حمض الكلوردريكي و انزيم الببسينا و انزيمات عصارة البنكرياس و يتحول البروتين الحيواني الي 8 أحماض امينية تنقل من خلال الوريد البابي الي الكبد و من ثم الي الانسجة العضلية و كل اعضاء الجسم لتجديد و تركيب الانسجة .

اما البروتينات النباتية لا توجد بها 8 أحماض اميني لذلك تسمي ناقصه لا يستطيع الجسم ان يستفيد من البروتينات النباتية لذلك يحولها الي طاقة إذا لم يجد سكريات لتحويلها الي طاقة وإذا وجدت السكريات يحول البروتينات النباتية الي نفايات تخرج مع البوراز .

-: الخلاصة :-
إذا تناولت النوعين من البروتين النباتي و الحيواني تكتمل عملية ( الأيض) التمثيل الغذئي و تكون قد حصلت علي الـ 22 حمض اميني الضرورية لتجديد الخلايا وهي التي تم الحصول عليها من البروتينات الحيوانية و النباتية التي يحولها الكبد الي رواسب وفضلات تستخدم في إمداد الجسم بالطاقة عندما يتعزر علي الجسم تزويد الطاقة من حرق السكريات والدهون .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أعضاء المدونة