إذا عجبك الموضوع إضغط
الخميس، 2 أغسطس، 2012

معلومات عن رياضة كمال الاجسام للمبتدئين فقط

بسم الله الرحمن الرحيم

لكي تكون بطل كمال أجسام يجب أن تكون مستعد لذلك 
أن رياضة كمال الأجسام ليست كباقي الرياضات الاخري حيث تعتمد هذه الرياضة علي تقوية العضلات وتنميتها وتساعد أيضا في تقوية العظام بشكل واضح وممتاز ومعظم الاطباء ينصحون المرضي برياضة كمال الأجسام .

أن هذه الرياضة تعتبر أفضل رياضة حتي الان لانها في 30 -45 دقيقة يوميا أو حسب جدولك تجعل جسمك وعظامك قوية وتجعلك نشيطا ولا تشعر بالتعب و الارهاق كما أنها تحسن من مظهرك وتجعلك وثق في نفسك .


أن الرياضة هي جزء من حياتنا فيجب أن نمارس الرياضة من الصغر حتي الكبر .

سؤال : ما هي القواعد الاساسية في رياضة كمال الأجسام ؟ 
الإجابة : التدريب و التغذية و الراحة

أولا : التدريب

ما المقصود بالتدريب ؟
التدريب هو تحفيز العضلات علي النمو و التكيف مع المجهد المبذول عليها .

علاقة التدريب برياضة كمال الأجسام
هو أحداث عملية تقلص و انبساط للعضلة المحددة في أكثر من 120 تكرار .
مثال : عضلة الزراع (( الباي)) 
لتدريب عضلة الباي 4 مجميع كل مجموعة 10 تكرار مع الانقباض والانبساط يكون العدد 160

سؤال : كيف أبداء في رياضة كمال الأجسام ؟
الإجابة : يجب عليك أن تقوم بعمل جدول للبدئ علية ويمكنك أختيار جدولك من قسم جداول التدريب وبعد ذلك عليك بقرائة كل جديد ومعرفة أحث الطرق و الاساليب الجديدة .

ثانيا : التغذية 
سؤال : ما هي التغذية ؟
الإجابة : التغذية هي أمداد خلايا الجسم بالمواد التي يفقدها وتقوم ببناء ما هدم أثناء بذل الجهد , و أيضا أمدا الجسم بالطاقة حتي يستطيع بذل مجهود أكبر .

سؤال : كيف أختار الطعام الذي يفيد جسمي ؟
الإجابة : أن الطعام شئ أساسي في الحياة فهوا الذي يجعل الانسان قادر علي بذل الجهد وهو سبب بقاء الانسان حيا , ولكي تحفظ علي جسمك يجب تناول الاتي : البروتينات و الكربوهيدرات و الفيتامينات و الدهون الغير مشبعة .

ثالثا : الراحة
سؤال : لماذا أقوم بالراحة ؟
الإجابة : أن وقت الراحة هو وقت ترتيب الخالية الجديدة و تكون عملية البناء أفل من أي وقت أخر .

سؤال : ماهي أفضل أوقات للراحة ؟
الإجابة : أوقت الراحه هي التي تتخلل في جدول التدريب و النوم 8 ساعات يوميا .

وفي النهاية أكتب لكم بعض فوائد رياضة كمال الأجسام

1- تفريغ الطاقة الموجودة عند الشباب مما تجعلة لا يغضب و لا يتعصب .
2- تنشط الدورة الدموية مما تأخر ظهور الشيخوخة .
3- زيادة الوزن عن الشخص النحيف .
4- أنقاص الوزن عند الشخص السمين .
5- تضخيم الكتلة العضلية عند الشباب مما تجعلة قوي ويستطيع تحمل الاوزن الثقيلة .
6-نشر هذه الرياضة بين المسلمين تجعلهم أقوياء يستطيعون الانتصار علي أعداء الدين .
7- تفرد العمود الفقري مما يمنحك طول أكثر .


11 التعليقات:

  1. ماعندكم سالفه وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لردك ياا غالي وجزك الله خيرا

      حذف
  2. For the reason that the admin of this site
    is working, no hesitation very soon it will be renowned, due to its feature
    contents.

    My site :: künstliches Auge
    Also see my webpage :: medicine

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا على هاته المعلومات

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لردك وجزك الله خيرا :) :-d

      حذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. شكراً للمعلومات بس ودي أفهم شغلة لو تسمح لي ..
    كيف رياضة كمال الأجسام تنحف و الجسم يحتاج للغذا عشان العضلة تكسب غذا و تتضخم ؟
    ارجوا الإفادة

    ردحذف
    الردود
    1. هلا بيك أخي الكريم . :)
      رياضة كمال الاجسام هي من أفضل الرياضة من حيث أعطاء القوة و النشاط للجسم , كيف؟
      أن إنقباض و أنبساط العضلات يجعل الدم يجري في العضلة و معني أن الدم يجري في العضلة أن الغذاء يجري مع الدم , وينتج عن هذا ضخامة في العضلة.
      ولكن في حالة التخسيس !!
      يختلف الامر تماما حيث ان الدم يجري بسرعة فا يتم تبادل في الانسجة العضلية و ينتج عن هذا حرق في الدهون و تقوية للعضلة عن طريق الغذاء الذي يحمة الدم .

      مع تحياتي ............. (o)

      حذف
    2. مشكلتي اني كلما اخش حديد انحف اكثر ما ادري ليه مع اني آكل مضبوط ارجو توضيح وقت الآكل باضبط بعد التمرين او قبله وﻻ متى وجزاك الله خير علة المعلومات الطيبه

      حذف
    3. مرحبا بك أخي الكريم سعد .... :)
      سبب النحافة هو انك تلعب تكرار اكثر وهذا يسبب هدم للعضلات و يسبب نزول في الوزن . الحل ..
      لعب تمرينات الضخامة و عدم زيادة فترة التدريب عن 30-45 دقيقة .
      و الاكل قبل التمارين بـ ساعة و بعد التمارين مباشرة مع التركيز علي البروتينات و الكيبهيدرات و شرب الماء الكثير اثناء اللعب و شرب العصير بعد الانتهاء من اللعب مباشرة .

      بتوفيق أخي الكريم (f)

      حذف

أعضاء المدونة